تاريخ اليوم15 أغسطس، 2022
تطبيق Maskchat

إليك تطبيق Maskchat لمنع الأشخاص الجالسين بجوارك من مشاهدة و قراءة الرسائل الاجتماعية الخاصة بك

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي شائعة في السنوات الأخيرة، وقد يكون من الصعب تخيل الاستغناء عنها، حيث يتم الاعتماد عليها بشكل كبير لمواكبة الأخبار والأحداث الجارية، و كذا البقاء على اتصال مع الآخرين. يمكن أن يتخذ هذا الاتصال العديد من الأشكال المختلفة، من الرسائل الشخصية أو المناقشات الجماعية إلى مكالمات الفيديو المباشرة. بينما تبدو هذه الأنشطة غير ضارة، توجد بعض المناسبات التي لا نريد فيها أن يتم قراءة رسائلنا من قبل أي شخص آخر غير المستلم المقصود. قد تكون هذه مشكلة إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي في مكان مزدحم مثل المقهى أو المطار، و لا تعرف أبدًا من الذي يقف بجانبك أثناء تصفحك للبريد الوارد على الفايسبوك أو قراءة رسائل الواتساب الخاصة بك. لذلك يأتي دور استخدام تطبيق Maskchat، وهو برنامج مصمم خصيصًا للسماح لك بإخفاء رسائلك عن أعين المتطفلين بسهولة.

* توجد بعض التطبيقات المشابهة لـ Maskchat من حيث الاسم على شبكة الانترنت. لذلك لا ينصح بتثبيتها على هاتفك، إذا تم تحميلها خارج متجر Play Store.

إعداد تطبيق Maskchat

يساعدك تطبيق Maskchat على حجب رسائل القراءة الخاصة بك للأشخاص الجالسين بجوارك، و الشعور براحة البال في تلك اللحظات التي تحتاج فيها إلى قراءة بعض النصوص المهمة، وعدم تشتيت انتباهك من قبل أعين الآخرين.

واجهة التطبيق سهلة للغاية، و كل ما عليك فعله هو اختيار الصورة التي ستقوم بحجب شاشة هاتفك أو استعمال تلك الخلفية التي يقترحها عليك البرنامج.

تطبيق Maskchat

تطبيق Maskchat

بعد ذلك، ستقوم بتفعيل الخيار الأحمر المبين في الصورة، ثم ستظهر أيقونة خضراء في شاشة هاتفك.

تطبيق Maskchat

تطبيق Maskchat

في الأخير، كلما تود إخفاء رسائلك على تطبيق الواتساب كمثال و منع مشاهدتها من طرف الآخرين، ستقوم بالضغط على الأيقونة و تحريك الصورة إلى أي مكان تريد أو وضعها فوق المحادثة.

إخفاء المحادثات عن أعين المتطفلين على الهاتف

إخفاء المحادثات عن أعين المتطفلين على الهاتف

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التحكم في درجة الشفافية الخاصة بالإطار الذي يقوم بإخفاء محادثتك، حسب ما يناسبك.

إخفاء المحادثات عن أعين المتطفلين على الهاتف

إخفاء المحادثات عن أعين المتطفلين على الهاتف

باختصار، يعتبر Maskchat تطبيق رائع لمنع المتطفلين من رؤية ما يحدث في شاشة جهازك. يمكن استخدام التطبيق للحفاظ على خصوصية استخدماتك الأخرى، سواء أثناء تصفحك للانترنت أو التحقق من البريد الإلكتروني.