تاريخ اليوم1 ديسمبر، 2022

تطبيق Lock Screen Protector لتعطيل زر إيقاف تشغيل هاتفك الذكي و تحدى السارق على إطفاءه

توجد العديد من المزايا لامتلاك هاتف ذكي، سواء كنت تستخدمه لأغراض الاتصال و الترفيه أو التقاط الصور و تصفح الإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، تكون الهواتف مفيدة أيضًا في حالة الطوارئ، مما يجعلها واحدة من أكثر الوسائل الضرورية في حياتنا اليومية. بغض النظر عن مدى حرصك لجهازك، قد ينتهي بك الأمر في بعض الأحيان لتعرض هاتفك الذكي للسرقة أو الضياع. إذا كنت في هذا الموقف من قبل، فأنت تعلم أنك ستفقد مختلف المعلومات الشخصية المخزنة على الجهاز، مثل الصور و الفيديوهات ..إلخ. كما هو الحال مع أي جهاز ذكي تابع لعلامة تجارية، يوجد خيار يسمح للهاتف بإيقاف تشغيله بالضغط باستمرار على زر الطاقة لعدة ثوانٍ. على الرغم من أن هذه الميزة قد تكون مفيدة في بعض الحالات. على سبيل المثال، في حالة تعطل هاتفك أثناء مكالمة مهمة، فإن أول شيء سيفكر فيه السارق في حالة سرقة هاتف ذكي معين، هو إيقاف تشغيله لمنع استقبال المكالمات الواردة أو تحديد موقعه الجغرافي. لهذا السبب، سنشارك معك Lock Screen Protector، وهو تطبيق مجاني يسمح بتعطيل زر إيقاف تشغيل الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد.

إعداد تطبيق Lock Screen Protector

بعد تحميل التطبيق على متجر Play Store و تثبيته في هاتفك الذكي، ستنبثق لك عدة خيارات متاحة. الخيار الأول يسمح لك بتعليق صلاحية زر إيقاف تشغيل الهاتف. بالنسبة للخيار الثاني، فهو لتفعيل إشعارات التطبيق. أما الخيار الثالث، فهو يسمح بتشغيل إنذار صوتي في حالة اكتشاف محاولات إطفاء الهاتف من زر الباور.

تطبيق Lock Screen Protector

تطبيق Lock Screen Protector

في هذا الخيار، يتم تشغيل صلاحية التطبيق بمجرد فتح و استخدام الهاتف.

تعطيل زر إيقاف تشغيل الهاتف الذكي

تعطيل زر إيقاف تشغيل الهاتف الذكي

بالنسبة للخيار الأخير، يقوم التطبيق بالتقاط صورة أمامية للطرف الذي يحاول إيقاف تشغيل جهازك الذكي.

تعطيل زر إيقاف تشغيل الهاتف الذكي

تعطيل زر إيقاف تشغيل الهاتف الذكي

عموما فكرة التطبيق رائعة، و ينصح بتجربته للحفاظ على أمان وسلامة هاتفك الذكي في جميع الأوقات و الظروف. و للإشارة توجد بعض الهواتف الذكية التي لا تتكامل مع وظيفة Lock Screen Protector، و تظل ميزة تعطيل زر إيقاف تشغيل الهاتف محدودة.