تاريخ اليوم15 أغسطس، 2022
إدارة ملحقات متصفح Chrome

امتداد مجاني لإدارة ملحقات متصفح Chrome التي تستخدمها في واجهة بسيطة و بديهية

يعد Google Chrome متصفح رائع لتصفح الانترنت على حاسوبك الشخصي، و يتم تحسينه بالعديد من الإضافات التي تضيف ميزات إلى Chrome، سواء بتغيير شكله أو تحسين أدائه. من خلال سوق Chrome الالكتروني، ستجد الآلاف من الملحقات المتاحة للاستخدام. لذا من المحتمل أن هناك إضافات تلبي احتياجاتك. و للعثور على امتداد معين، ما عليك سوى بالبحث عن الكلمة الرئيسية من نافذة “البحث في السوق”. كما يمكنك أيضًا التصفح حسب الفئات كالعناصر الموصى بها، التي تسمح لك بتخصيص تجربة التصفح الخاصة بك لتلائم احتياجاتك. يمكن أن تساعدك الإضافات عموما في تحسين الأمان عن طريق حظر الإعلانات أو استخدام خدمات التدقيق الإملائي و الترجمة. و مع ذلك، يمكن لهذه الملحقات أيضا أن تملأ شريط الأدوات لمتصفحك، خصوصا إن تستخدم الكثير منها، و قد تكون عملية إدارتها صعبة في بعض الأحيان. و هنا يأتي دور استخدام امتداد Extension Manager، و الذي يجب عليك امتلاكه لإدارة ملحقات متصفح Chrome بسهولة.

إدارة ملحقات متصفح Google Chrome

باستخدامك لـ Extension Manager، يجعل من السهل التحكم في ملحقاتك، و يمنحك موقعًا مركزيًا يمكنك من خلاله إدارتها جميعًا، بخطوات بسيطة و خالية من المتاعب. بمجرد تثبيتك للامتداد في متصفحك الانترنت، ستظهر لك جميع الملحقات المثبتة في المتصفح. كما أن هناك عداد يخبرك بعدد الامتدادات التي قمت بتثبيتها، كما ترى في الصورة.

إدارة ملحقات متصفح Chrome

إدارة ملحقات متصفح Chrome

في هذا الخيار، يمكنك تنشيط أو إلغاء تنشيط ملحق بشكل مؤقت أو إلغاء تثبيته في متصفحك بشكل نهائي.

إدارة ملحقات متصفح Chrome

إدارة ملحقات متصفح Chrome

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام شريط 🔍 للبحث عن امتداد معين، إذا كنت تتوفر على الكثير منها. كما ستجد أيضًا رمزين يسمحان لك بإلغاء تنشيط جميع الملحقات في نفس الوقت أو العكس من ذلك.

امتداد Extension Manager

امتداد Extension Manager

يمكنك كذلك تغيير سمة واجهة Extension Manager (فاتح أو داكن) أو اختيار طريقة عرض الملحقات بالشكل المناسب لك.

امتداد Extension Manager

امتداد Extension Manager

باختصار، تعتبر الخدمات التي يقدمها امتداد Extension Manager لـ Chrome، أسهل طريقة لإدارة جميع الملحقات التي تستخدمها في متصفحك، كونه يمنح لك مزيدًا من التحكم في تجربة تصفحك للويب.