تاريخ اليوم15 أغسطس، 2022
نظام التشغيل DaedalOS

DaedalOS: نظام التشغيل السحابي الجديد لتشغيل التطبيقات و لعب مختلف ألعابك المفضلة في متصفح الويب

تقدم الخدمات السحابية عبر الانترنت، العديد من الحلول الرائعة التي تتيح تخزين الملفات الشخصية الخاصة بك، و الاستمتاع بلعب مختلف ألعابك المفضلة و تشغيل التطبيقات، دون الحاجة إلى تثبيت أي برامج على جهازك الكمبيوتر. في هذا السياق، نال مشروع جديد تم تطويره من طرف Dustin Brett ضجة كبيرة عبر الويب مؤخرا، يطلق عليه DaedalOS، و هو نظام تشغيل مفتوح المصدر يعمل في أي متصفح انترنت، تكمن فكرته أنه يمَكنك من الوصول إلى جميع برامج العمل و التطبيقات و تشغيل الألعاب على جهازك الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، بشكل مجاني تماما. لمعرفة المزيد حول هذا النظام السحابي الجديد، تابع معي باقي سطور المقالة.

طريقة استخدام نظام التشغيل DaedalOS

لاستخدام نظام التشغيل DaedalOS، كل ما عليك فعله هو فتح متصفح الويب الخاص بك، و الذهاب إلى الموقع الرسمي للمطور. بعد ذلك، ستنبتق لك واجهة المنصة و هي سهلة الاستخدام، و تشبه في شكلها واجهة Windows 10، حيث ستجد قائمة ابدأ و شريط المهام و مستكشف الملفات، بالإضافة إلى نفس الرموز التي ستجدها في الويندوز المقدم من طرف مايكروسوفت.

نظام التشغيل DaedalOS

نظام التشغيل DaedalOS

في هذا الخيار، يمكنك الاستمتاع بلعب مختلف الألعاب القديمة، مثل DOOM و Duke Nukem 3D و Diablo و Pinball 3D Space Cadet ..إلخ.

ميزات نظام التشغيل السحابي

ميزات نظام التشغيل السحابي

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التنقل عبر المجلدات و نسخ العناصر و لصقها، و حتى استيراد الملفات من نظام التشغيل الرئيسي الخاص بك، و تشغيلها في DaedalOS. في هذه العملية، ما عليك سوى سحب الملف و إفلاته في واجهة DaedalOS.

ميزات نظام التشغيل السحابي

ميزات نظام التشغيل السحابي

يمكنك أيضا بواسطة DaedalOS، تشغيل العديد من التطبيقات المفتوحة المصدر، و ستجد برنامج المحاكاة Wine الذي يسمح لك بتشغيل تطبيقات Windows. كما يدمج نظام التشغيل DaedalOS، متصفح الويب (Chromium) و وحدة تحكم للمطورين (DevTools)، و يأتي أيضا بمحرر كود (Monaco Editor) و قارئ PDF و معرض للصور، بالإضافة إلى محرر المستندات و مشغل فيديو (VLC)، و كذا مشغل صوت (Winamp).

ميزات نظام التشغيل السحابي

ميزات نظام التشغيل السحابي

عموما يمنحك نظام DaedalOS، عدة خيارات رائعة لتشغيل مختلف التطبيقات و ألعاب الكمبيوتر القديمة في متصفح الويب الخاص بك، و يعمل من خلال السحابة، مما يعني أنه يمكنك تجربته مع أي جهاز ذكي متصل بالإنترنت.